تأسست شركة الجانب الإيجابي عام 2017 في المملكة العربية السعودية، وهي شركة سعودية متخصصة في تنفيذ مشاريع الاستشارات المتكاملة في مجال البنية المؤسسية والحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال واستمرارية الأعمال وحوكمة تقنية المعلومات والتخطيط للتحول الرقمي والإدارة الاستـراتيجية واستشارات إدارة المشاريع وإدارة وحوكمة البيانات واستشارات حوكمة الذكاء الاصطناعي.

وتشمل خدماتنا أيضاً تمكين الكوادر والخدمات الرقمية المدارة وتعهيد الخدمات، بهدف دعم المؤسسات من كافة القطاعات – العام والخاص والاجتماعي والحكومي والغير ربحي – على خلق قيمة حقيقية لأعمالهم، وتوجيه رحلة التحول الرقمي الخاصة بهم واحتضان الفرص في عالم تقنيات التحول الذكي.

مؤسس الشركة

أ.سليمان بن عبدالله السليمان

تضم شركة الجانب الإيجابي في فريقها نخبة من الاستشاريين و الاخصائيين المتميـزين في مجالاتهم ولهم خبرة ممتدة تصل لأكثر من 35 عاما دوليا وإقليميا ومحليا. ينفرد فريق شركة الجانب الإيجابي بالحماس القائم على المنهجية التـي توافق احتياجات وبيئة العميل، والشعار الذي نتبناه في عملنا هو إضافة قيمة حقيقة لكل مشروع وعمل نقوم فيه، وخلق قصة نجاح تتمثل في التـزامنا الدائم تجاه عملائنا بما يحقق المصلحة المشتركة للأطراف ذات العلاقة.

نحن في شركة الجانب الإيجابي نؤمن بأن المستقبل ينتمي للمؤسسات التي تمتلك القدرة على التكيف مع التغيرات السريعة في العالم، والتحول الرقمي هو أحد أهم العوامل التي ستساهم في تحديد مستقبل هذه المؤسسات. لذلك نسعى من خلال خدماتنا إلى دعم المؤسسات على تحقيق التحول الرقمي الناجح، وذلك من خلال تقديم الاستشارات والحلول المبتكرة التي تلبي احتياجاتها وتساعدها على تحقيق أهدافها.

لقد حرصت شركة الجانب الإيجابي على بناء علاقات استراتيجية مع العديد من العملاء في القطاع العام و الخاص، و بحمد الله نجحت الشركة بالحصول على ثقة العملاء لتنفيذ العديد من المشاريع داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

تعمل شركة الجانب الإيجابي على تقديم خدمات استشارية بطريقة تساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة وصولاً إلى تنمية مستدامة وتحول رقمي كامل عبر تعزيز ثقافة التميز في القطاعين العام والخاص.

الرؤية

أن نكون الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاستشارات المتكاملة في مجال التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

الرسالة

دعم المؤسسات على تحقيق التحول الرقمي الناجح، وذلك من خلال تقديم الاستشارات والحلول المبتكرة التي تلبي احتياجاتها وتساعدها على تحقيق أهدافها.

القيمة المضافة لعملائنا

تمكين التميز المؤسسي والرقمي بأحدث المعايير الوطنية والتقنيات العالمـــية
قيمنا

التميز

التزامنا بتقديم خدمات استشارية متميزة تلبي احتياجات عملائنا وتساعدهم على تحقيق أهدافهم.

الابتكار

سعينا المستمر إلى تقديم حلول مبتكرة تساهم في تحقيق التحول الرقمي الناجح.

المسؤولية الاجتماعية

التزامنا بدعم المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

خدمات استشارية

خدمات استشارية عالية القيمة لضمان أفضل عائد على الاستثمار

التركيز

تعزيز التركيز على العملاء والموظفين

الكفاءة

التركيز على الكفاءة وتحسين الجودة لضمان الاستدامة
لماذا الجانب الإيجابي

نحن نتمتع بخبرة واسعة في تقديم استشارات رقمية تستند إلى سير أعمال مبتكرة ومتقدمة. كما نتبنى الالتزام المستمر بالتميز، حيث نقدم أسعارًا تنافسية ونسهم في توطين التقنية، بالإضافة إلى إدارة مرتكزة على علاقات قوية مع العملاء والموظفين، مما يعكس رؤيتنا الشاملة لتقديم حلول مبتكرة ومتميزة في عالم التحول الرقمي.

الحلول المبتكرة

القيادة في التحول الرقمي

تبسيط سير الأعمال

الالتزام المستمر بالتميز

ضمان الاستدامة

الإدارة المرتكزة على علاقة العملاء والموظفين

الإسهام في توطين التقنية

الأسعار التنافسية

خبرة واسعة في تقديم الاستشارات الرقمية

مستشارون متعددي اللغات
لدينا فريق من المستشارين متعددي اللغات الذين يمكنهم التواصل مع عملاؤنا بفعالية بغض النظر عن لغتهم أو ثقافتهم. هذا يساعدنا على تقليل الفجوات التي يمكن أن تحدث بسبب حواجز اللغة والحواجز الثقافية.
حلول مصممة حسب الطلب
نحن لا نتبع نهجًا واحدًا لجميع العملاء. بدلاً من ذلك، نحن نتفهم متطلبات كل عميل ونصمم حلًا كاملاً يلبي تلك الاحتياجات. هذا يضمن أن عملائنا يحصلون على أفضل النتائج الممكنة.
توفير 40% من جدول مشروعك
نحن نوفر لعملائنا 40% من وقتهم على المشروع من خلال العمل في مواقع جغرافية متباعدة مع مناطق زمنية مختلفة. هذا يسمح لنا بزيادة الإنتاجية والكفاءة، مما يوفر لعملائنا المزيد من الوقت لإنهاء مشاريعهم.
الاستقلالية والموضوعية والقدرة على تحسين الأداء التنظيمي

نحن نلتزم بالاستقلالية والموضوعية في عملنا، ونهدف إلى تحسين الأداء التنظيمي لعملائنا. نحن نفعل ذلك من خلال تقديم المشورة والدعم المستقلين، وتقييم الاحتياجات التنظيمية بموضوعية، واقتراح الحلول التي تلبي تلك الاحتياجات بشكل أفضل.

نجاحنا هو نتيجة العمل الجماعي والبناء على خبرتنا الفنية ونهجنا الإبداعي لتقديم حلول الخدمة الكاملة لعملائنا.

مجلس إدارة

المهندس محمد العاشق

عضو مجلس الإدارة – الرئيس التنفيذي

    الجانب الإيجابي شريكك المثالي فى رحلة التحول المؤسسي الذكي

    تقدم الجانب الإيجابي لعملائها العديد من الخدمات والحلول في مجال تقنية المعلومات والاتصالات

    تريد معرفة المزيد عن خدمات شركة الجانب الإيجابي؟

    للتواصل معنا قم بتعبئة الاستمارة