أصبحت تقنيات الذكاء الاصطناعي جزءاً رئيسياً من استراتيجيات الابتكار الوطني للحكومات ويعتبر الذكاء الاصطناعي أيضاً عنصراً من عناصر قوة المؤسسات في التحول الرقمي

أضحى التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي عاملان أساسيان في رحلة تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، حيث أن الرؤية الاستراتيجية للملكة تهدف إلى جعلها مجتمع قائم على المعرفة والتمكين، وأيضاً المساعدة في التنويع الاقتصادي داخل المملكة، بالإضافة إلى أن 70% من أهداف رؤية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتكنولوجيا التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

خدمات الذكاء الاصطناعي

نقدم في خدمات استشارات الذكاء الاصطناعي

  • تأسيس مكاتب الذكاء الاصطناعي
  • حوكمة الذكاء الاصطناعي
  • قياس نضج استخدام الذكاء الاصطناعي

توفير الأدوات الرقمية

  • أدوات رقمية رئيسية
  • أدوات رقمية داعمة

التنفيذ وتوفير الكوادر البشرية

التدريب والتوعية

لمحة على خدمات التدريب في مجال الذكاء الاصطناعي
رؤية المملكة 2030 في الذكاء الاصطناعي

ترسم المملكة حالياً ملامح عصراً جديداً للجيل الحالي والعديد من الأجيال القادمة. وتدرك تماماً أن البيانات هي نفط القرن الحادي والعشرين، ولذلك وضعت رؤية واضحة للارتقاء إلى مصاف الاقتصادات العالمية الرائدة القائمة على الذكاء الاصطناعي. وفي الواقع، يتطلب التحول واسع النطاق الذي تشهده المملكة في ظل رؤية 2030 تكاملاً سريعاً للقدرات تقنية المعلومات الأكثر تطوراً بهدف تسريع عملية التحول. ولتحقيق هذه الرؤية بكفاءة، تحتاج إلى اتخاذ القرارات الصحيحة القائمة على البيانات، وهذا يتطلب الكثير من البيانات المفيدة، والقوة الكاملة لإطلاق واستخلاص أكبر عدد ممكن من الرؤى المعمقة من البيانات، وهنا يأتي دور الذكاء الاصطناعي.

    تريد معرفة المزيد عن خدمات الذكاء الاصطناعي؟
    يمكنك التسجيل هنا: -